دمنات: ورشة انطلاق مشروع “الاستثمار في الطبيعة : نموذج جديد للمهن الخضراء” يوم 25 يناير

بني ملال – تنظم جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض (فرع دمنات)، يوم 25 يناير الجاري، ورشة انطلاق مشروع “الإستثمار في الطبيعة : نموذج جديد للمهن الخضراء” .

وأوضح المنظمون أن هذا المشروع، المدعم من قبل مبادرة الشراكة الشرق أوسطية، يهدف إلى تكوين وتأهيل 60 شابا وشابة عاطلين عن العمل من ذوي الشهادات، وخلق من 15 إلى 30 مقاولة خضراء عبر سلسلة من التكوينات والتداريب والزيارات الميدانية.

وستشمل التكوينات المبرمجة في المشروع مواضيع في الاقتصاد الأخضر والسياحة البينية وتسيير المقاولات والتسيير المالي وتقنيات البحث عن التمويل وكذا استراتيجية البيع التسويق .

كما سيستفيد الشباب المشارك في هذه الدورات التكوينية من زيارة ميدانية لمنطقة تارودانت، للاطلاع على المبادرات الرائدة في مجال المقاولات الخضراء، ومن تداريب مؤطرة من طرف أخصائيين في المجال.

وأشار المنظمون إلى أن هذا المشروع يندرج في إطار حماية الموارد الطبيعية لإقليم أزيلال واستثمارها بشكل أفضل، والتأهيل والإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب، خاصة الشباب العاطل عن العمل في المناطق الفقيرة.

وأبرزوا أن هذا المشروع أملاه الارتباط الوثيق بين قضايا الشباب وإشكالية النمو والاستثمار والتشغيل ، معتبرين أن ذلك يتطلب “معالجة أوضاعهم التي تحتاج إلى ابتكار مبادرات ومشاريع ملموسة تحرر طاقاتهم وتوفر لهم الشغل والدخل القار وتضمن لهم الاستقرار وتمكنهم من المساهمة البناءة في تنمية الوطن.

المصدر: mapecology. Ma

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *