آلية جديدة في أبوظبي لدعم الفلاحة قروض جديدة بلا فوائد لتمويل المشاريع الفلاحية في أبوظبي

أطلق مركز خدمات المزارعين سلسلة لقاءات تعريفية بصندوق الاستثمار الزراعي، بتنظيم لقاء أول في مدينة زايد بالمنطقة الغربية لتسليط الضوء على خدمات الصندوق والمزارع التي يمكنها الإفادة من تمويل هذا الصندوق.

 

الزراعة المائية شعار 2014 لتشجيع الإقبال على هذه الزراعة

ويتمتع الصندوق بميزانية تمويل بـ100 مليون درهم، على خمس سنوات لتمويل استخدام التقنيات الحديثة مثل الزراعة المائية بالبيوت المحمية شعار تدخلات الصندوق في 2014.

تمويلات وخدمات
ويعد صندوق الاستثمار الزراعي أحدث البرامج المعتمدة لتطوير الفلاحة والزراعة في أبوظبي، وتقديم الخدمات والتسهيلات التمويلية وغير التمويلية لدعم المزارعين في إمارة أبوظبي.

ويندرج هذا الصندوق ضمن برنامج طموح يقوم أيضاً بتوفير قروضٍ ميسرة لتمويل المشاريع الفلاحية في أبوظبي، بتمويل 50% من المشروع على شكل قرض بلا فوائد ،ويسدّد بعد 5 سنوات.

زراعة نموذجية
ويركّز الصندوق الجديد في 2014 على تمويل مشاريع الزراعة المائية بهدف الحثّ عليها لعدة أسباب أبرزها الزراعة بغض النظر عن طبيعة التربة والاقتصاد في المياه والأسمدة والقدرة على إعادة تدوير المياه والعناصر المغذية والتقليل من استخدام المبيدات الكيماوية ورفع الإنتاج إلى الحد الأقصى مع استخدام كميات محدودة من المياه والأسمدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *