المغرب ضيف شرف الدورة الأولى للمعرض الدولي للفلاحة بالغابون

البوابة العربية لأخبار الفلاحة

يشارك المغرب كضيف شرف في الدورة الأولى للمعرض الدولي للفلاحة الذي ينظم في ليبروفيل ما بين 17 و26 أكتوبر الجاري.
أوضح المنظمون أن هذه “الأيام العشرة الفلاحية”، التي تنظم في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتغذية واليوم الوطني للفلاحة، ستعرف مشاركة 500 عارض.

ويتضمن برنامج المعرض تنظيم المناظرة الوطنية الأولى للفلاحة ما بين 21 و22 أكتوبر بحضور خبراء وجامعيين وتقنيين سيسعون إلى التفكير في سبل تحقيق النموذج الجديد الذي تريد دولة الغابون تطبيقه في المجال الفلاحي.

كما سيتم التطرق إلى السبل والأدوات الكفيلة بإخراج القطاع الفلاحي من وضعه الحالي الذي يعاني من صعوبات عديدة، خاصة ضعف الإنتاج الفلاحي، وضعف تطور الصناعة الغذائية والرعي العشوائي.

وأكد وزير الفلاحة وتربية المواشي والصيد والتنمية القروية، جوليان نكوغي بيكالي، أن السلطات العمومية في الغابون تسعى إلى الاستفادة من الميزات العديدة التي تمتلكها البلاد في هذا القطاع لضمان استقلالها الغذائي، حيث لدى الغابون 5 ملايين هكتار من الأراضي الصالحة للزارعة، وشروط فلاحية وبيئية جيدة وموارد مائية ومنتجات بحرية هامة.

وسيتم على هامش المعرض، تنظيم احتفال بالذكرى ال68 لتأسيس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، وتنظيم الدورة الثانية للمؤتمر الدولي حول زيت النخيل بإفريقيا.

 

المصدر:www.almaghribia.ma

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *