جهة طنجة تطوان .. لقاء إخباري بالعرائش حول التدابير المتخذة لانطلاق الموسم الفلاحي الجديد

نظمت المديرية الجهوية للفلاحة لجهة طنجة تطوان، أمس الأربعاء بمقر عمالة إقليم العرائش، يوما إخباريا حول التدابير المتخذة لانطلاق الموسم الفلاحي الجديد 2013-2014.

ودعا نبيل خروبي عامل إقليم العرائش، خلال هذا اللقاء، مختلف الفاعلين في القطاع الفلاحي إلى استثمار أفضل للمؤهلات الفلاحية الكبيرة التي يزخر بها الإقليم، والعمل بفعالية لإنجاح انخراط الإقليم في برنامج المخطط الأخضر الذي يحظى بعناية مولوية سامية.

وذكر بلاغ للعمالة أن السيد خروبي أكد، في كلمة بالمناسبة، على أهمية الدور الذي يلعبه الإقليم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وطنيا وجهويا، مبرزا الإمكانيات الفلاحية الكبيرة التي يتوفر عليها الإقليم.

واستعرض السيد خروبي، بهذا الخصوص، الآفاق المستقبلية للقطاع الفلاحي الذي سيعزز بمشروع بناء سد دار الخروفة الذي تبلغ سعته 480 مليون متر مكعب، والذي يتوقع أن يساهم في الرفع من المساحة المسقية بالإقليم ب 21 ألف هكتار.

وأضاف البلاغ أن النقاش انصب بالخصوص، خلال هذا اللقاء، الذي حضره نواب الإقليم بالبرلمان ورئيس المجلس الإقليمي والمدير الجهوي للفلاحة ورئيس الغرقة الفلاحية وعدد من المسؤولين المحليين، حول نتائج الموسم الفلاحي السابق والتدابير المتخذة لإنجاح الموسم الفلاحي الحالي وبرامج الري لموسم 2013-2014 وبرنامج تزويد المنتجين بالبذور المختارة والأسمدة والتأمين الفلاحي خلال الموسم الجديد وتدابير تشجيع الاستثمارات الفلاحية في إطار صندوق تنمية التعاون وكذا إجراءات الوقاية الصحية لقطيع الماشية والأغراس والنباتات إضافة إلى مناقشة صيغ دعم فلاحي الإقليم من أجل إنجاح أهداف المخطط الاخضر.

المصدر :  http://www.menara.ma

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *