الأخبار العاجلة
أنت هنا: الرئيسية » التعاون الدولي » وزير الفلاحة المغربي السيد عزيز أخنوش يكمل الاتفاق مع اسبانيا بخصوص الفلاحة
وزير الفلاحة المغربي السيد عزيز أخنوش يكمل الاتفاق مع اسبانيا بخصوص الفلاحة

وزير الفلاحة المغربي السيد عزيز أخنوش يكمل الاتفاق مع اسبانيا بخصوص الفلاحة

ذكرت صحيفة EFEAGRO الاسبانية، أن وزير الفلاحة الاسباني ميغيل أرياس كانيتي، أكد في لقاء جمعه بنظيره المغربي عزيز أخنوش، على أن المغرب أكمل الاتفاق المبرم مع الاتحاد الأوربي بخصوص اتفاقية الفلاحة، متمنيا أن يحذو الاتفاق المتعلق بالصيد البحري، نفس المسار مع نهاية الموسم الجاري.

ويروم الاتفاق المبرم في فبراير المنصرم حسب الصحيفة ذاتها، إلى تحرير معظم المنتجات المغربية وزيادة في حصص دخولها للسوق الأوربية، مضيفة أن الوزير الاسباني، أوضح في لقاء الجمعة، أن الاتفاق يؤكد على القيام  بفحص دقيق  وإحصائي من طرف الوكالة الإحصائية للاتحاد الأوروبي للمنتجات المصدرة، بعد الأرقام غير الحقيقية التي أدلت بها بعض المنظمات الزراعية الاسبانية.

من جهته، رحب عزيز أخنوش وزير الفلاحة، بالخطوة معتبرا أنها انطلاقة جديدة في مسار التواصل المغربي الاسباني في المجال الزراعي، كما تناول الجانبان الاسباني والمغربي، سبل التعاون لمعالجة اتفاق الصيد البحري، التي وقع في يوليوز الماضي، دون أن يعطي أخنوش أي تاريخ للاتفاق حتى مصادقة البرلمان عليه.

الوزير الاسباني حضر بجانب عزيز أخنوش وزير الفلاحة ووزير الاقتصاد والمالية بالنيابة، في اللجنة المشتركة المغربية الاسبانية للفواكه والخضروات، الجمعة الماضية، والتي أنشأتها الحكومتين المغربية والاسبانية، بغرض التصدي للعديد من المشاكل التي يعاني منها القطاع، بعدما كانت مشكل الطماطم محور اللقاء .

 

المصدر  : http://www.alraiy.com/arabe/article/3720.html

عن abdelhadi boussai

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى