الأخبار العاجلة
أنت هنا: الرئيسية » أجندة » الدورة الثانية للمعرض الجهوي للمنتوجات المحلية بفاس ما بين 2 و 6 أكتوبر المقبل
الدورة الثانية للمعرض الجهوي للمنتوجات المحلية بفاس ما بين 2 و 6 أكتوبر المقبل

الدورة الثانية للمعرض الجهوي للمنتوجات المحلية بفاس ما بين 2 و 6 أكتوبر المقبل

تنظم المديرية الجهوية للفلاحة فاس – بولمان ما بين 2 و 6 أكتوبر المقبل، الدورة الثانية للمعرض الجهوي للمنتوجات المحلية بمجمع الصناعة التقليدية بفاس وذلك تحت شعار ” تطوير المنتوجات المحلية رهين بتأهيل التنظيمات المهنية “.

ويشارك في هذا المعرض الجهوي الذي يندرج تنظيمه في إطار المجهودات التي تقوم بها وزارة الفلاحة من أجل ترويج وتسويق المنتوجات المحلية، 25 تنظيما مهنيا فلاحيا من جهة فاس – بولمان وباقي جهات المملكة.

وتهدف هذه التظاهرة إلى التعريف بالمنتوجات المحلية التي تزخر بها جهة فاس- بولمان وكذا باقي جهات المملكة وتقريبها من مراكز الاستهلاك.

وسيشمل هذا المعرض الجهوي عرض وتسويق المنتوجات المحلية ذات السمعة الجيدة على المستوى الجهوي والوطني كزيت الزيتون والعسل والبرقوق والتين والأعشاب العطرية والطبية وزيت الأركان والزعفران والكبار والصبار وغيرها.

وموازاة مع هذا المعرض، سيتم تنظيم يوم دراسي حول تأهيل التنظيمات المهنية للمنتوجات المحلية بمشاركة مسؤولين من وزارة الفلاحة وخبراء ومختصين إلى جانب المهنيين ومختلف الشركاء والمتدخلين في القطاع.

وسيعرف هذا اليوم الدراسي الذي سينظم يوم الخميس 3 أكتوبر المقبل تقديم عروض ومداخلات حول استراتيجية الوزارة الوصية التي تهدف إلى تنمية المنتوجات المحلية وتطوير الترميز عبر العلامات المميزة للجودة والمنشأ وكذا تحسين شروط ترويج وتسويق هذه المنتوجات.

كما سيتم، بنفس المناسبة، عرض أهم نتائج الدراسات التي تقوم بها الوزارة الوصية حول تشخيص واقع التنظيمات المهنية واقتراح سبل تأهيلها وتقوية تنافسيتها .

وتعكس مثل هذه المبادرات التوجه الذي سلكته الوزارة الوصية في إطار تدخلها لتطوير المنتوجات المحلية وذلك بهدف تحسين تنافسية التجمعات المهنية عبر تحسين الجودة من خلال عصرنة وسائل وطرق الإنتاج والتثمين والتعليب والتلفيف وتحسين طرق التسيير وضبط كلفة الإنتاج وإدخال طرق عصرية في الترويج والتسويق إضافة إلى تحسين شروط الحكامة على المستوى التنظيمي والإداري والمالي.

وتعد تنمية المنتوجات المحلية على المستوى الوطني إحدى أهم مكونات الدعامة الثانية التي أتى بها مخطط المغرب الأخضر والموجهة للفلاحة التضامنية.

 

المصدر : http://www.almaghribia.ma/News/Article.asp?idr=7&id=172000

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى