الأخبار العاجلة
أنت هنا: الرئيسية » التعاونيات الفلاحية » إلإنطلاقة لمشروع الوصول إلى الأسواق للأغذية والمنتجات المحلية المعروف اختصارا ب:(Pampat).
إلإنطلاقة لمشروع الوصول إلى الأسواق للأغذية والمنتجات المحلية المعروف اختصارا ب:(Pampat).

إلإنطلاقة لمشروع الوصول إلى الأسواق للأغذية والمنتجات المحلية المعروف اختصارا ب:(Pampat).

أعطيت صباح الاثنين 23 شتنبر 2013 بأكادير، إلإنطلاقة لمشروع الوصول إلى الأسواق للأغذية والمنتجات المحلية المعروف اختصارا ب:(Pampat).
ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة بالجهة بدعم من عدة شركاء، و بتمويل من أمانة الدولة للشؤون الاقتصادية في الاتحاد السويسري، و الذي تصل قيمته إلى ما يقرب من 32.6 مليون درهم لمدة أربع سنوات، و ينسجم هذا المشروع مع استراتيجية تطوير خطة المغرب الأخضر لتثمين المنتجات المحلية (PMV)، التي تنفذها وكالة التنمية الفلاحية (ADA).
مشروع Pampat، يهدف أيضا حسب عدد من المتدخلين خلال اللقاء الذي افتتح صباح اليوم الاثنين 23 شتنبر 2013 بأحد الفنادق الفخمة بمدينة أكادير، إلى تحسين الأداء والوصول إلى الأسواق و توفير الظروف الاقتصادية الكفيلة بالرفع من قيمة السلاسل للمنتوجات المحلية و خاصة أركان والصبار، وهو ما من شأنه المساهمة في تنمية المنطقة، وخلق فرص عمل جديدة، و القضاء على الفقر خصوصا بين النساء.
يذكر أن الأنشطة المرتبطة بهذا المشروع، تسعى إلى توفير تدريب للمستفيدين من طرف المؤسسات الداعمة، وتنظيم مسابقة وطنية للمنتجات المحلية، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات على الصعيد الإقليمي بالشكل الذي يحقق تعزيز التعاون فيما بين بلدان الجنوب.
هذا، و اكد السيد هرو أبرو مدير للمكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي لسوس ماسة في تصريح للصحافة، بان هذا المشروع من شأنه المساهمة في تثمين المنتوجات المحلية بالجهة، وهي النقطة التي عرفت تتبعا منذ انطلاق مشروع المغرب الأخضر، و أوضح أبرو، بان هذا المشروع سيساعد على تسويق المنتوجات المحلية و بثمن مناسب، بعدما كان مشكل التسويق يطرح بحدة بخصوص هذا الموضوع.

المصدر  :  http://agadir24.info/68957.html

عن abdelhadi boussai

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى