الأخبار العاجلة
أنت هنا: الرئيسية » الفلاحة المغربية » وزارة الفلاحة توافق على ضم 500 هكتار من المناطق السقوية والبورية إلى المدار الحضري لجماعة القصر الكبير
وزارة الفلاحة توافق على ضم 500 هكتار من المناطق السقوية والبورية إلى المدار الحضري لجماعة القصر الكبير

وزارة الفلاحة توافق على ضم 500 هكتار من المناطق السقوية والبورية إلى المدار الحضري لجماعة القصر الكبير

افاد الموقع الرسمي لجماعة القصر الكبير ان وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات
وافقت على مطلب رئاسة المجلس من اجل استخراج 500 هكتار من المناطق السقوية والبورية وضمها إلى المدار الحضري لجماعة القصر الكبير .
وحسب البلاغ فأن هذا الامر جاء في إطار الجهود المبذولة التي تقوم بها رئاسة المجلس من أجل الرقي بالمجال الحضري لمدينة القصر الكبير و دراسة الآفاق المستقبلية من أجل توسعة المدار الحضري اعتبارا لما لهذا المشروع الهام الذي له أبلغ النتائج الايجابية على مستوى رفع الحصار الذي تعرفه المدينة في ظل ارتفاع الكثافة السكانية وانحسار المجال الجغرافي للمدينة .

A9AAEEF5-FA98-4A97-8BE3-7E384E477C76
وحيث إنه تم الاتفاق مع مصالح عمالة إقليم العرائش على طلب استخراج مناطق فلاحية سقوية من المدار التابع للمركز الجهوي للاستثمار الفلاحي للوكوس في حدود (500 هـ).
فقد وافقت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات على هذا المطالب الهام .
وعليه فان هذه المبادرة الهامة ستوفر الوعاء العقاري المناسب والكافي للاستجابة للاحتياجات الضرورية من حيث الأراضي الواجب فتحها للتعمير و انجاز التجهيزات و المرافق العمومية .
و كذا المشاريع التنموية المتعددة في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية والرياضية.

وتاتي هذه المبادرة في اطار اتخاد الاجراءات والتدابير التي من شانها التسريع بوتيرة تنزيل توسعة المدار الحضري للمدينة وفق المعطيات التقنية والقانونية مع ضرورة تظافر جهود كل المتدخلين في مجال التعمير والإسكان قصد استثمار كل الفرص التي تتيحها المدينة ومحيطها لتحقيق العدالة الترابية والمجالية .باعتبار التنظيم المجالي والعمراني يشكل رافعة أساسية للتنمية المستدامة بمختلف أبعادها .

 

المصدر : https://larachenews.com/19298.html

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى