الأخبار العاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيئة » علاجات طبيعية للحدائق المنزلية
علاجات طبيعية للحدائق المنزلية

علاجات طبيعية للحدائق المنزلية

لا شك أن المهتمين بالنباتات والعناية بالحدائق قد يجدون صعوبة في التخلص من الطفيليات

 والأعشاب الضارة دون اللجوء إلى مواد ملوثة وسامة، لكن العمل ببعض النصائح البسيطة من شأنه أن ينعكس إيجابا على حدائقكم.

صحيفة “لاكروا” الفرنسية اهتمت بالأمر ونشرت موضوعا عنه تضمن خطوات بسيطة للتخلص مما يعيق نمو أشجارنا ونباتاتنا عبر استخدام منتجات فعالة جدا.

ومثل مبيد للحشرات أو مبيدات الفطريات يمكننا صناعة علاجات نباتية تساهم في توازن وتناغم الحديقة.

ومن هذه المواد الطبيعية الفعالة -بحسب الصحيفة- التي تأتي بنتائج جدية في حالة التخمر أو عدمه سماد نبات القراص الذي يتميز بسرعة استيعابه في التربة وبقدرته على تزويد النباتات بمقاومة متزايدة للأمراض والآفات.

فاعلية ومساعدة

وإذا كان نبات السنفيتون يحمل الصفات ذاتها فإن العديد من النباتات الأخرى مفيدة للغاية لأنها غنية بالعناصر النادرة والنيتروجين والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

ويعد كل من القراص والسنفيتون من النباتات المعجزة التي تدعم النمو والقوة للنباتات الأخرى وتساعدها على مجابهة الأمراض، كما تساعد الحياة الميكروبية للتربة.

وبالإضافة إلى ذلك قد تساعدكم بعض خلطات المنتجات الطبيعية في العناية بحدائقكم، وعلى سبيل المثال يمكنكم خلط بيكربونات الصوديوم والصابون الأسود وبعض قطرات الزيت النباتي للحصول على مبيد حشري.

ومن الطين ونبات كنباث الحقول أو ما يعرف بنبات ذيل الخيل، وبيكربونات الصوديوم، وبضع القطرات من زيتالزعتر العطري يمكننا الحصول على مبيد الفطريات.

كما أن هناك الكثير من الحيل للتخلص من الحلزونات الرخوة عديمة القوقعة، مثل استخدام البيرة، وللتخلص من الأعشاب الضارة يمكن أن تستعملوا الخل الأبيض أو ماء الطهي أو الماء المغلي للبطاطا.

كما تعتبر الزيوت العطرية لعشبة الليمون أو الأوكاليبتوس أو عشبة إبرة الراعي فعالة لمكافحة البعوض.

المصدر : الصحافة الفرنسية

المصدر : الجزيرة

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى