الأخبار العاجلة
أنت هنا: الرئيسية » التعاون الدولي » أخنوش يمهد للفلاحين المغاربة فرصا واعدة في الأسواق الألمانية
أخنوش يمهد للفلاحين المغاربة فرصا واعدة في الأسواق الألمانية

أخنوش يمهد للفلاحين المغاربة فرصا واعدة في الأسواق الألمانية

المصدر :  هسبرس

فتح وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، عزيز أخنوش، باب المفاوضات مع أربع مجموعات عالمية متخصصة في استيراد الخضر والفواكه، تتمركز بالخصوص في السوق الألماني والأسواق الأنجلوسكسونية، من أجل تشجيعها على وضع موطئ قدم لها في السوق المغربي واستيراد منتجاته من الفواكه والخضر.

وقال أخنوش، في تصريح للصحافة خلال لقاء عقده مع ممثلي وسائل الإعلام المغربية بمعرض برلين للفواكه واللوجيستيك، إنه عقد لقاء مع المجموعات الأربع الأولى في العالم المتخصصة في استيراد المنتجات الفلاحية وفي الصناعات الغذائية، والتي يتراوح رقم معاملاتها السنوي ما بين 25 و50 مليار دولار، مردفا: “لمسنا اهتماما كبيرا لهذه المجموعات بالسوق المغربي عبر استيراد منتجاته الفلاحية الشهيرة بجودتها المثالية”.

وأضاف وزير الفلاحة المغربي: “هذه المجموعات الأربع تعمل بالسوق الألماني، ونحن نعمل على جلبها إلى السوق المغربي، وهو ما سيساهم في إيجاد أسواق جديدة بالنسبة للمهنيين المغاربة”.

وأشار عزيز أخنوش إلى أن هناك إمكانيات كبيرة في السوق الألماني، وهو ما يستدعي تركيزا أكبر للمهنيين المغاربة على هذا السوق العملاق، والاستثمار بشكل أكبر في اللوجيستيك كي تصل المنتجات الفلاحية المغربية بشكل أسرع.

وشدد أخنوش على أهمية المشاركة المغربية في هذا المعرض العالمي في برلين، الذي تنظمه المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، لاستعراض التنوع الكبير الذي يميز المنتجات الفلاحية المغربية، سواء في ما يخص الخضر أو الفواكه.

وقال وزير الفلاحة المغربي: “المغرب يصدر ما يقارب 50 مليار درهم من المنتجات الفلاحية ومنتجات الصيد البحري، وهذا أمر جيد تجب المحافظة عليه وتعزيزه عبر فتح أسواق جديدة”.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى