الأخبار العاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيئة » أكادير تحتضن قمة Climate chance لتتبع مقررات قمة المناخ COP22
أكادير تحتضن قمة Climate chance لتتبع مقررات قمة المناخ COP22

أكادير تحتضن قمة Climate chance لتتبع مقررات قمة المناخ COP22

تم بداية هذا الأسبوع الإعلان رسميا عن احتضان مدينة أكادير لأشغال الدورة الثانية من قمة ” Climate Chance  ” للحوار بين الفاعلين غير الحكوميين في مجال البيئة وذلك  خلال شهر شتنبر المقبل. وشارك السيد محمد باكيري، النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي في اللقاء الذي عقد في ولاية جهة سوس ماسة للتأكيد على الانخراط الكلي لجماعة أكادير في إنجاح هذه التظاهرة الدولية المهمة انسجاما مع  الالتزام البيئي المستمر للمجلس الجماعي في مختلف الأوراش البيئية التي تهم تحقيق النجاعة الطاقية وتثمين استخدام الطاقة النظيفة. وكذا لأهمية الإشعاع الوطني والدولي الذي ستساهم هذه القمة في تحقيقه لمدينة أكادير ولجهة سوس ماسة عموما.

وتأتي الدورة الثانية لهذه القمة كمحطة استعدادية لقمة المناخ المقبلة “كوب 23″ وفي إطار تقديم تقرير مرحلي منتظم حول عمل قمة ” كوب 22 ” المنعقدة بمراكش شهر نونبر من السنة الماضية وكذا بغية الوقوف على مدى تنفيذ الإلتزامات الواردة في قمة المناخ ” كوب 21 ” بباريس، والتي عرفت تنظيم الدورة الأولى لقمة “climate chance” بمدينة نانت الفرنسية.

وستعرف الدورة الثانية للقمة التي ستحتضنها مدينة أكادير بداية شهر شتنبر المقبل، تنظيم مجموعة من الندوات والورشات والعروض حول تقليص تبعات التغيرات المناخية بالعالم. ومن المتوقع مشاركة أزيد من 3000 مشارك من مختلف المؤسسات الوطنية والدولية الفاعلة في مجال البيئة ومن فاعلين غير حكوميين ونشطاء وعاملين في مجال التغيرات والتحديات المناخية لكوكب الأرض إلى جانب الجماعات المحلية والمقاولات وجمعيات المجتمع المدني من مختلف بقاع العالم.

وقد تم بهذه المناسبة التوقيع على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة سوس ماسة في شخص رئيسها السيد إبراهيم حافيدي وجمعية climate chance في شخص رئيسها السيد Ronan DANTEC وذلك بحضور السيدة حكيمة الحيطي ، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة والسيدة زينب العدوي ، والي جهة سوس ماسة والسيد الحسن بيجديكن ، رئيس مجلس عمالة أكادير إداوتنان والسيد محمد باكيري ، نائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير والسيد كريم أشنكلي ، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات وعدد من الفعاليات السياسية والإقتصادية بالمدينة .

المصدر : http://www.agadir.ma

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى