الأخبار العاجلة
أنت هنا: الرئيسية » التعاون الدولي » المغرب يرسل مواد غذائية إلى قطر
المغرب يرسل مواد غذائية إلى قطر

المغرب يرسل مواد غذائية إلى قطر

أعلنت الخارجية المغربية اليوم الاثنين أن المغرب سيرسل مواد غذائية إلى دولة قطر، وقالت إن هذه الخطوة لا علاقة لها بالجوانب السياسية للأزمة بين الدوحة وكل من السعودية والإمارات والبحرين.

وقالت الوزارة في بيان إن قرار إرسال المواد الغذائية إلى قطربأمر من الملك محمد السادس يأتي “تماشيا مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وما يستوجبه -خاصة خلال شهر رمضان الكريم- من تكافل وتآزر وتضامن بين الشعوب الإسلامية”.

وأضافت أن هذا القرار “لا علاقة له بالجوانب السياسية للأزمة القائمة بين دولة قطر ودول شقيقة أخرى”. وذكّر البيان بالموقف الذي عبّر عنه المغرب أمس.

وكان المغرب قد أبدى استعدداه لبذل مساع حميدة تشجيع حوار صريح بين الدول الخليجية المعنية  بالخلاف، وحث مختلف الأطراف على ضبط النفس والتحلي بالحكمة لتخفيف التوتر وتجاوز الأزمة.

ووصلت في الأيام القليلة الماضية شحنات غذائية من دول بينها تركيا وإيران، وتؤكد السلطات القطرية أن كل المواد الأساسية متوافرة في الأسواق، وأن لديها مخزونات إستراتيجية من المواد الاستهلاكية تكفي لفترات طويلة.

المصدر : وكالات,الجزيرة

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى