الأخبار العاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيئة » حريق مهول يأتي على واحة بطاطا .. والنيران تهدد أرواح الساكنة
حريق مهول يأتي على واحة بطاطا .. والنيران تهدد أرواح الساكنة

حريق مهول يأتي على واحة بطاطا .. والنيران تهدد أرواح الساكنة

علمت جريدة “العمق” من مصادر محلية بإقليم طاطا أن حريقا مهولا يشب، منذ حوالي الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الإثنين 15 ماي 2017، بواحة “تمسولت سموكن” الواقعة بجماعة تمنارت إقليم طاطا، حيث تسبب الحريق في التهام عدد كبير من أشجار النخيل بالواحة المذكورة.

وفي هذا السياق، قال الفاعل الجمعوي بإقليم طاطا محمد الهيلالي، إن الحريق المذكور، شب في واحة تبعد عن مدينة طاطا المركز بحوالي 170 كلمترا، مشيرا أن أسباب الحريق لا تزال مجهولة، غير أن موجة الحرارة التي تعرفها المنطقة إلى جانب رياح الشركي يمكن أن تكون هي السبب.

وأوضح الهيلالي في تصريح لجريدة “العمق”، أن المواطنين القاطنين على جنبات الواحة حاولوا، بإمكانياتهم الخاصة، التصدي لتقدم النيران بمساعدة إحدى الشركات الخاصة التي استعملت صهاريح المياه التي تتوفر عليها من أجل محاولة منع الحريق من الانتشار، قبل أن تتدخل الوقابة المدنية ساعات بعد ذلك.

وأكد المصدر ذاته، أن مجهودات السكان المحليين مكنت من احتواء جزء من الحريق، وذلك حتى يتم منعه من ألا يصل إلى الساكنة، وخصوصا قاطني “الدوار القديم” الذي يوجد على جنبات الواحة وأسفر الحريق عن تطويقه، مشيرا أن الأخطر من ذلك، هو أن النيران التهمت عددا من الأسلاك الكهربائية مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن ساكنة “الدوار القديم”.

وأشار إلى أنه بالرغم من محاولات السيطرة على الحريق، إلا أنه ما زال مندلعا وما زالت أخطاره قائما، مبرزا أن الدخان الكثيف المنبعث جراء الحريق يسبب صعوبات تنفسية لعدد من الساكنة، وخصوصا للمصابين بمرض الربو، موضحا أن الحريق يتحرك في منطقة جغرافية تفوق 20 هكتارا، وأن عناصر الوقاية المدنية، لا تزال لحدود الساعة، تحاول السيطرة عليه.

المصدر : http://m.al3omk.com/2017/05/15/حريق-مهول-يأتي-على-واحة-بطاطا-والنيرا/

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى