الأخبار العاجلة
أنت هنا: الرئيسية » الإرشاد الفلاحي » الغرفة الفلاحية لجهة الدارالبيضاء سطات تبرمجة دورات تكوينية لفائدة مربي النحل
الغرفة الفلاحية لجهة الدارالبيضاء سطات تبرمجة دورات تكوينية لفائدة مربي النحل

الغرفة الفلاحية لجهة الدارالبيضاء سطات تبرمجة دورات تكوينية لفائدة مربي النحل

في إطار الدورات التكوينية التي تقوم بها الغرفة الفلاحية لجهة الدارالبيضاء سطات و المبرمجة لفائدة مربي النحل بالجهة، بشراكة مع المنظمة الهولندية PUM (و هي منظمة هولندية هدفها تقديم المواكبة التقنية عن طريق وضع خبراء في جميع الميادين رهن إشارة التعاونيات الفلاحية )، وذلك بهدف النهوض بقطاع تربية النحل عن طريق تقوية قدرات النحالين وتحسين ظروف عملهم، تم برمجة دورات تكوينية لفائدة مربي النحل و قد كانت المرحلة الثالثة من هذه الدورات من 13 إلى 16 مارس 2017، التي تمحورت حول موضوع “تربية ملكات النحل وطرق التقسيم، الأعراض ووسائل العلاج والوقاية من الفاروا”، و ذلك بالنظر لأهمية هذا الموضوع و تأثيره الإيجايبي على الإنتاجية و بالتالي المردودية. 

 تم تنشيط الدورة من طرف خبير هولندي وبتأطير من أطر الغرفة الفلاحية. 

 

عرفت هذه الدورة تنظيم زيارات ميدانية لمناحل المشاركين في الدورة قصد إعطاء دروس تطبيقية وتمكين النحالين من إستيعاب ما تلقوه.


وقد لقيت هذه الدورة إستحسان وإهتمام المجموعة المشاركة من النحالين، حيث كان   التكوين فرصة لتبادل الخبرات والممارسات الجيدة. 

 

IMG_0211 IMG_0185 IMG_0167 IMG_0166

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى