الأخبار العاجلة
أنت هنا: الرئيسية » التعاون الدولي » افتتاح مكتب جديد للصندوق الدولي للتنمية الزراعية بالمغرب
افتتاح مكتب جديد للصندوق الدولي للتنمية الزراعية بالمغرب

افتتاح مكتب جديد للصندوق الدولي للتنمية الزراعية بالمغرب

تم يوم  الخميس بالرباط، رسميا، افتتاح مكتب جديد للصندوق الدولي للتنمية الزراعية، خلال حفل جرى بحضور مسؤولين حكوميين وممثلين عن منظمة الأمم المتحدة.

وقال مساعد نائب رئيس الصندوق، بيران سانت آنج، في كلمة بالمناسبة، إن فتح مكتب جديد للمنظمة بالمغرب يندرج ضمن سياستها الرامية الى ارساء الطابع اللامركزي لأنشطتها وتعزيز الشراكات على مستوى الدول.

وأوضح أن هذا التدشين يطبع مرحلة أساسية في التعاون الممتد بين المملكة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، مذكرا بأن الشراكة بين الطرفين بدأت عام 1979 مع التوقيع على الاتفاق الأول، فيما تواصل توطيد الروابط الثنائية على مدى 36 عاما من التعاون.
وأبرز المسؤول الدولي أن افتتاح المكتب يشكل ضمانة لالتزام طويل الأمد للصندوق مع الحكومة المغربية في إطار الشراكة من أجل محاربة الفقر في العالم القروي.
وأشار بيران سانت آنج الى أن الهدف الراهن للصندوق في المغرب يتمثل في تقليص معدل الفقر بنسبة 30 في المائة في أفق 2030 وتحسين ظروف عيش الساكنة القروية، خصوصا في المناطق الجبلية.
ومن جهة أخرى، نوه المسؤول باختيار المغرب لاحتضان مؤتمر “كوب 22” في نونبر 2016، معربا عن استعداد الصندوق للتعاون مع الشركاء المغاربة من أجل إنجاح هذا الموعد.
وفي هذا السياق، وافق الصندوق على منح هبة قدرها 450 ألف دولار للوكالة المغربية للتنمية الفلاحية، ستخصص لتوثيق ونشر تجربة الشراكة بين الصندوق والمغرب في مكافحة الفقر القروي والتنظيم المشترك ليوم دولي في إطار مؤتمر “كوب 22 “.

المصدر : http://www.almouhitalfilahi.com/?p=11988

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى