الأخبار العاجلة
أنت هنا: الرئيسية » الزيتون » أخنوش في العطاوية لإفتتاح معرض الزيتون
أخنوش في العطاوية لإفتتاح معرض الزيتون

أخنوش في العطاوية لإفتتاح معرض الزيتون

أشرف عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، يوم الاربعاء 11 نونبر  بمدينة العطاوية رفقة محمد مفكر، والي جهة مراكش اسفي ومحمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة والعديد من المسؤولين والمنتخبين على اعطاء انطلاقة فعاليات النسخة الثانية للملتقى الوطني للزيتون المنظم تحث اشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري وبشراكة مع الفيدرالية البيمهنية للزيتون والغرفة الفلاحية لمراكش اسفي والمجلس الاقليمي والمجلس البلدي للعطاوية، تحث شعار “جودة وتثمين منتوجات الزيتون : من أهم رهانات مخطط المغرب الأخضر لرفع تحديات التسويق”.
ويهدف الملتقى حسب المنظمين الى التعريف بالمؤهلات الجهوية والوطنية لقطاع الزيتون، وتنمية الشراكة بين الفاعلين في القطاع على المستويين الجهوي والوطني،تقوية النسيج المهني بالقطاع وانعاش التجميع، بالاضافة الىتعزيز نقل 7الخبرات والتكنولوجيان الحديثة في مجال انتاج وتثمين وتسويق منتجات الزيتون.

وحسب مصدر مسؤول بالمديرية الجهوية للفلاحة، فان تنظيم نسخة هذه السنة، تنظم في اطار تعزيز وتنمية قطاع الزيتون، ولتكون موعدا سنويا للمهنيين والباحثين. ويشكل قطاع الزيتون المنتوج الفلاحي الرئيسي بجهة مراكش بمساحة اجمالية تقدر ب:192 الف هكتار. ويمثل اقليم قلعة السراغنة حوالي 50 في المائة من انتاج الجهة بمساحة اجمالية تتجاوز 47 الف هكتار من اشجار الزيتون، وتجمعا مهما لوحدات التحويل.
وستنظم النسخة الثانية من هذا المعرض على مساحة تقدر بهكتارين، لاحتضان 80 عارضا يمثلون المقاولات والشركات واخر الابتكارات في المجال التقني الفلاحي للانتاج والصناعة الغذائية، فضلا عن الابناك والغرف المهنية ومكاتب الدراسات. ويتوقع المنظمون حضور ازيد من 120 الف زائر، ويتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم ندوات وورشات، وعرض ومناقشة مواضيع تتعلق بجودة وتسويق منتوجات الزيتون.

المصدر :

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى