الأخبار العاجلة
أنت هنا: الرئيسية » المجتمع » قافلة تضامنية إلى مدينة بيوكرى (أمام مقر شركة صوبروفيل)
قافلة تضامنية إلى مدينة بيوكرى (أمام مقر شركة صوبروفيل)

قافلة تضامنية إلى مدينة بيوكرى (أمام مقر شركة صوبروفيل)

دعا الفرع الجهوي سوس ماسة للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي   إلى قافلة تضامنية إلى مدينة بيوكرى (أمام مقر شركة صوبروفيل)

من أجل إرجاع العاملات والعمال الموقوفين عن العمل منذ ماي 2014 والمعتصمين منذ 8 يناير 2015

مازالت إدارة شركة صوبروفيل الفلاحية بمنطقة شتوكة أيت باها ترفض إرجاع حوالي 240 عامل و عاملة إلى عملهم و رفضها لأي حوار رغم عدة وعود مع نقابتنا الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي بحضور السلطات المحلية. وقد خاض العاملات والعمال الزراعيون بالمنطقة وقفات احتجاجية تضامنية مع العاملات والعمال الموقوفين والذين يخوضون اعتصاما مفتوحا أمام محطة التلفيف صوبروفيل ببيوكرى منذ 08 يناير 2015.

وقد سبق أن تدخلت السلطات لمنع الاحتجاج، لكن إصرار العاملات والعمال حال دون تدمير المعتصم. كما أن الإدارة تفرض ساعات إضافية على العاملين في الوقت الذي تشرد فيه عشرات العاملات والعمال لهم أزيد من 5 سنوات من الأقدمية في العمل. وهذا ما يكشف نيتها في محاربة العمل النقابي وضرب الحق النقابي المكافح.
ومواصلة لبرنامجه النضالي، يدعو الفرع الجهوي سوس ماسة للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي (إم ش) لتنظيم قافلة تضامنية جهوية في اتجاه مدينة بيوكرى يوم الخميس 12 فبراير 2015 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال وصولا إلى مقر شركة صوبروفيل لمطالبة لمسؤولين والسلطات بالتدخل العاجل لتسوية الوضعية الاجتماعية للعاملات والعمال المعتصمين.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى