الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي تصنع الحدث بأيت ملول

البوابة العربية لأخبار الفلاحة

نظمت الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي يوم الخميس 23 اكتوبر2014 باحد الفضاءات  بمدينة ايت مول مهرجانا عماليا  تحت شعار **أية افاق للحقوق الاجتماعية لشغيلة القطاع الفلاحي **اللقاء عرف اقبالا كبيرا من طرف العمال والعاملات المنضوين تحت لواء الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي بكل من ايت ملول اولاد تايمة شتوكة ايت باها حيث امتلأت القاعة الكبرى  عن آخرها .

الحفل كان مناسبة  لتصليط الضوء على شهادات حية تبين جانبا من معانات العمال والعاملات بالضيعات الفلاحية ومحطات التلفيف بجهة سوس

وقد كان نجاح هذه المحطة النضالية  دليلا قاطعا على أن القضية تكتسي بعدا وطنيا و أن أبناء هذا الوطن تجمعهم روح التضامن و غايتهم في محاربة الفساد و القمع. و شكل هذا المهرجان الخطابي أول محطة نضالية إنذارية ضمن مسلسل تصعيدي حتى يتم رفع هذا الحيف كما يعتبر تنديدا شديد اللهجة بسياسة الترهيب و التخويف التي تمارس على المناضلين  لقمع تحركاتهم المشروعة.

كان  المهرجان كدلك مناسبة  للتعبير عن مجموعة من المطالب العالقة والتي تسعى الجامعة المغربية للقطاع الفلاحي إلى تحقيقها عن طريق برنامج نضالي كبير ومهم وفيما يلي نص مدكرة مطلبية أولية الخاصة باالعاملات والعمال الزراعيين :

1m

2m

m3

m45m

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *