مراكش تحتضن الملتقى التاسع لمنتدى التنمية بإفريقيا من 12 إلى 16 اكتوبر الجاري

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحتضن المملكة المغربية من 12 الى 16 اكتوبر 2014 بمدينة مراكش، الملتقى التاسع لمنتدى التنمية بإفريقيا.

ويعتبر هذا المنتدى، حسب بلاغ لوزراة الاقتصاد والمالية توصلت تلكسبريس بنسخة منه، من أهم اللقاءات التي تنظمها اللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة لإفريقيا، حيث يعقد كل سنتين منذ انطلاقه سنة 1999، ليوفر فضاء متعدد الاطراف للحوار والنقاش حول مواضيع مرتبطة بتنمية افريقيا بغية انجاز جدول أعمال لتنمية القارة و العمل على تطبيق الاستراتيجيات و البرامج الخاصة بالدول الافريقية.

ويضيف البلاغ ان احتضان بلادنا لهذا المنتدى، الذي سينظم لأول مرة خارج مقر اللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة لإفريقيا باديس أبابا، يؤكد الثقة التي تحظى بها المملكة المغربية من طرف العديد من المؤسسات الدولية في قدراتها على القيام بدور استراتيجي على مستوى تنمية القارة الافريقية، نظرا لإستقرارها السياسي والإقتصادي وإرادتها القوية في الدفع بالتعاون جنوب-جنوب.

وسيتناول هذا اللقاء موضوع “طرق التمويل الجديدة من أجل التغيير بأفريقيا”، حيث ستجري مناقشة عدة مواضيع جزئية، تهم “تعبئة الموارد الوطنية” و”التدفقات المالية غير المشروعة” و”الرأسمال الخاص” و”الأشكال الجديدة للشراكة” و”تمويل التغيرات المناخية”.

سيعرف الملتقى التاسع لهذا المنتدى مشاركة ما يناهز 800 شخصية من بينها رؤساء دول وحكومات و وزراء و ورجال أعمال وخبراء وممثلين عن المجتمع المدني.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *