الأخبار العاجلة
أنت هنا: الرئيسية » التعاونيات الفلاحية » معرض للمنتجات المحلية بالصويرة ما بين 25 و 27 شتنبر 2014
معرض للمنتجات المحلية بالصويرة ما بين 25 و 27 شتنبر 2014

معرض للمنتجات المحلية بالصويرة ما بين 25 و 27 شتنبر 2014

يشكل موضوع “مخطط المغرب الأخضر في خدمة المنتجات المحلية بالصويرة – تاريخ، أذواق ، معرفة وإتقان” محور معرض للمنتجات المحلية سينظم بالصويرة ما بين 25 و 27 شتنبر الجاري، وذلك للمساهمة في تثمين المنتجات المحلية باعتبارها رصيدا وموروثا متجذرا في الثقافة الشعبية لدى العالم القروي بالإقليم.

وذكر بلاغ للمديرية الإقليمية للفلاحة بالصويرة أن هذه التظاهرة، التي ستنظمها المديرية الجهوية للفلاحة لجهة مراكش تانسيفت الحوز والمديرية الإقليمية للفلاحة بالصويرة في إطار مخطط المغرب الأخضر، تهدف إلى تقريب الزوار والمستهلكين من المنتجات المحلية التي يعرضها منتجون محليون وتنظيمات مهنية ذوو مهارات عريقة تمكنهم من عرض منتوجات ذات أذواق ونكهات مميزة وأصيلة.

وأضاف المصدر أن المشاركين سيعرضون أيضا مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية، منها زيت الأركان ومشتقاته وزيت الزيتون والعسل والمنتجات العطرية والطبية، مشيرا إلى أنه سيتم أيضا تخصيص فضاء لعرض كل ما هو مؤسساتي سيسلط الضوء على المعطيات الفلاحية ومنجزات مخطط المغرب الأخضر وكذا البيانات والمعلومات المتعلقة بالمنتجات المحلية على مستوى الإقليم.

وسيتم، على هامش هذا المعرض، تنظيم ندوات علمية وموائد مستديرة من تأطير وتنشيط أساتذة باحثين وفاعلين جمعويين وغيرهم من المتدخلين والمهنيين ضمن برنامج موضوعي غني ومفصل.

وستتضمن هذه اللقاءات العلمية ثلاثة محاور تشمل “السياسة العامة والاستراتيجية الوطنية لتنمية وتثمين المنتجات الفلاحية المحلية” و “تجميع التعاونيات: دور واستراتيجية التجمعات ذات النفع الاقتصادي بالمنطقة في الدعم لتثمين وتطوير تسويق المنتجات المحلية” و”الكونسورثيوم ( الائتلاف التجاري): أداة لتحسين القدرة التنافسية في تطوير التسويق”.

وحسب البلاغ، فإن هذه اللقاءات تهدف إلى تسليط الضوء على الإكراهات ومكامن الخلل التي تعيق تثمين وتطوير هذه المنتجات، وكذا إيجاد الحلول الرامية إلى تنمية هذا القطاع التضامني وإيجاد قنوات مباشرة لترويج وتسويق المنتجات المحلية وذلك من خلال توصيات ومقترحات ستصدر عن هذه الندوات.

المصدر : http://fallah.tv/?p=5197

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى