الأخبار العاجلة
أنت هنا: الرئيسية » الفلاحة المغربية » وأخيرا المغرب ينتصر لنفسه فلاحيا
وأخيرا المغرب ينتصر لنفسه فلاحيا

وأخيرا المغرب ينتصر لنفسه فلاحيا

البوابة العربية لأخبار الفلاحة

أفاد بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري، اليوم الجمعة 20 يونيو ، بأن اللجنة الأوروبية وافقت على مقترح تقدمت به الوزارة في إطار المفاوضات بين المغرب والاتحاد الأوروبي بشأن صادرات الفواكه والخضر.

وأوضح البلاغ أن المفوض الأوروبي المكلف بالفلاحة داسيان سيولوس، أخبر وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، في اتصال هاتفي أمس الخميس، أن اللجنة الأوروبية وافقت على أحد المقترحات التي تقدمت بها وزارة الفلاحة المغربية خلال المفاوضات التي جرت بين الطرفين.

وذكر المصدر ذاته، في هذا الصدد، بأن وزارة الفلاحة كانت قد قدمت عدة مقترحات، منذ بضعة أسابيع، لحل الإشكاليات المرتبطة بصادرات الفواكه والخضر.

وأكد أن الطرفين سيواصلان تعاونهما لتتبع، عن كثب، وضع هذا النظام الجديد. كما التزمت اللجنة الأوروبية بتقييم السير الجيد للنظام الجديد حال توفر المعطيات التمثيلية، وبإيجاد الحلول الملائمة للإشكاليات التي ستطرح خلال عملية التقييم هاته.

 

عن مجلة المحيط الفلاحي

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى