الأخبار العاجلة
أنت هنا: الرئيسية » التعاون الدولي » الإمارات العربية المتحدة تساهم في تمويل بناء “سد خروب” بجهة طنجة تطوان
الإمارات العربية المتحدة  تساهم في تمويل بناء “سد خروب” بجهة طنجة تطوان

الإمارات العربية المتحدة تساهم في تمويل بناء “سد خروب” بجهة طنجة تطوان

الإمارات العربية المتحدة ، ساهمت في تمويل بناء “سد خروب” بجهة طنجة تطوان ، نظرا للعلاقة المتميزة التي تربطها بالمغرب .

قال سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب العصري سعيد أحمد الظاهري، إن مساهمة دولة الإمارات العربية المتحدة في تمويل بناء “سد خروب”، يعد خير تجسيد لتميز العلاقات التي جمعت على الدوام بين البلدين.

وأضاف الظاهري، في تصريح للصحافة بمناسبة إعطاء الملك محمد السادس انطلاقة أشغال إنجاز السد، أن هذه المنشأة التي ستكون ذات وقع إيجابي على السكان المحليين والمناطق المجاورة، هي مثال للعلاقات المتميزة القائمة بين المملكة المغربية والإمارات العربية المتحدة.
وأوضح السفير أن هذه المشاريع التي دأبت دولة الإمارات العربية المتحدة على تنفيذها بالمملكة “ليست وليدة اليوم، بل هي استمرارية لسلسلة من المشاريع التي رأت النور في عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان”، وتستمر إلى اليوم في عهد الشيخ خليفة بن زايد.
ويأتي “سد “خروب”، الذي يندرج في إطار استمرارية سياسة السدود التي ينتهجها المغرب منذ عدة عقود، لإغناء البنيات المائية في المغرب بما يعزز، في الوقت ذاته، منظومة الري ويوفر الحماية من أخطار الفيضانات.

وسيستفيد من هذا البرنامج أكثر من مليون و700 ألف نسمة في أفق سنة 2030

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى