تونس :تفعيل لجنة 5 زائد 5 بين رئاسة الحكومة واتحاد الفلاحة

البوابة العربية لأخبار الفلاحة

تحادث رئيس الحكومة مهدي جمعة صباح يوم  الجمعة بقصر الحكومة بالقصبة مع وفد من الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري برئاسة عبد المجيد الزار رئيس المنظمة الفلاحية وذلك بحضور الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالتنسيق ومتابعة الشؤون الاقتصادية نضال الورفلي.

وأبرز الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالتنسيق ومتابعة الشؤون الاقتصادية أن الجلسة بين رئيس الحكومة والمنظمة الفلاحية كانت جدّ ايجابية وتدعم المسار التشاركي بين الحكومة والمنظمات الوطنية الفاعلة في المجال الاقتصادي والسياسي مشيرا إلى انه تم الاتفاق على تفعيل لجنة 5 زائد 5 بين الحكومة والاتحاد لطرح كل الملفات المرتبطة بالمجال الفلاحي لحل المشاكل العالقة ولتقديم تصورات واستراتيجيات جديدة تدعم الفلاحة التونسية. وأكد نضال الورفلي كذلك الاتفاق على مشاركة الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري في فريق العمل المكلف بالنظر في الإجراءات العاجلة لإعطاء ديناميكية جديدة للفلاحة التونسية إلى جانب بقية الأطراف المعنية. من جهته أفاد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري أنه تم خلال هذا اللقاء الاتفاق على تفعيل دور اللجنة الخماسية بين رئاسة الحكومة والاتحاد قصد معالجة عدد من القضايا والمنظومات الفلاحية على غرار منظومة الألبان والطماطم والبطاطا وغيرها.

وأوضح عبد المجيد الزار أنه تم الاتفاق أيضا على تشريك الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري في الحوار الوطني حول الاقتصاد وحول السياسة الفلاحية في تونس مؤكدا تجاوب رئاسة الحكومة في إطار صياغة استراتيجية استشرافية تخدم الفلاحة والاقتصاد الوطني.

المصدر:http://www.alchourouk.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *