البحرين:180 شركة من 35 دولة تشارك في معرض الإنتاج الحيواني الثالث

البوابة العربية لأخبار الفلاحة

قال وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي إن معرض الإنتاج الحيواني الثالث (مراعي) يحتوي على جناح تجاري يشارك فيه نحو 180 شركة من 35 دولة.

وأوضح الكعبي أن المعرض يشمل قسم للطيور يحتوي على 1500 نوع من الطيور، وقسم للحيوانات الاليفة يضم عدد كبير من الحيوانات المحلية، بالاضافة الى قسم خاص بسوق المزارعين يشارك فيه نحو 30 مزرعة بالاضافة الى عدد من المربين. كما يحتوي المعرض على قسم خاص بالأسماك، وقسم خاص بالرسم التشكيلي، وقسم ثقافي وتعليمي.

وأكد الكعبي أن معرض الإنتاج الحيواني الثالث (مراعي) يشكل فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والتجارب وتعزيز الجهود في مجال تنمية الثروة الحيوانية في مملكة البحرين.

وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي نظمته وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني في قرية البحرين للقدرة في منطقة الزلاق مساء اليوم الإثنين (17 مارس/ آذار 2014) للإجابة على أسئلة واستفسارات العلامين حول فعالية معرض الإنتاج الحيواني والتي ستقام تحت رعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة للمرة الثالثة من (21 – 24 مارس/ آذار 2014) من الشهر الجاري في قرية البحرين للقدرة في منطقة الزلاق.

وأعلن الكعبي عن عدد من المسابقات كمسابقة اجمل خيل وأجمل جمل وأجمل كلب سلوقي وأجمل طير زينه وأجمل صقر.

وأكد الكعبي ان وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني حريصة على وضع توجيهات عاهل البلاد بتعزيز الإنتاج الزراعي والحيواني موضع التنفيذ وذلك من خلال المبادرة الوطنية التي تهدف إلى تحقيق أمن غذائي والارتقاء بالإنتاج الحيواني والزراعي في المملكة. بالإضافة الى تأكيد ريادة المملكة في مجال تنظيم المعارض المعززة للاقتصاد والسياحة فيها ، والمشجعة على الاستثمار في مجال الإنتاج الحيواني للوصول إلى الاكتفاء الذاتي في بعض المنتجات الغذائية.منوها الى فعالية معرض الإنتاج الحيواني 2014 ستكون فعالية ثقافية وتعليمية وترفيهية للأسرة البحرينية.

صحيفة الوسط البحرينية – العدد 4209 – الإثنين 17 مارس 2014م الموافق 16 جمادى الأولى 1435هـ

ـ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *