انهيار جبلي يتسبب في نفوق 500 رأس من الغنم بتنغير

البوابة العربية لأخبار الفلاحة

تسبب انهيار جبلي بمنطقة أمسمرير بدائرة بومالن دادس بإقليم تنغير في نفوق أزيد من 500 رأس من الغنم في ملكية أربع أسر تمتهن الرعي بالترحال. وذكرت مصادر من عين المكان أن الحادث وقع ليلة الأربعاء الماضي، عندما انهار جزء من الجبل الذي كان الرحل قد تركوا فيه مواشيهم داخل أحد كهوفه، حيث انجرفت صخور كبيرة الحجم أغلقت المدخل الرئيسي للكهف بسبب التساقطات المطرية التي عرفتها المنطقة.
وذكر أحد أفراد العائلة المتضررة أنهم كانوا في منطقة تبعد عن هذا الكهف، وفي صباح الأربعاء عندما حضروا لإخراج أغنامهم للرعي فوجئوا بأن الصخور قد أغلقت باب الكهف وتراكمت فوقها أطنان من الأوحال والصخور الضخمة، مما شكل خسارة كبيرة للأسرة المكونة من أربعة أشقاء، فيما يبلغ عدد جميع أفراد هذه العائلة 58 فردا.
وأضافت المصادر ذاتها أن كل المحاولات التي قام بها أفراد الأسرة من أجل إنقاذ مواشيهم باءت بالفشل بسبب حجم الصخور التي انهارت من قمة الجبل، إذ لم يتمكنوا من إنقاذ سوى حوالي 70 رأسا، فيما نفقت بقية الأغنام التي تعتبر رأس المال الوحيد الذي تملكه هذه العائلة.
واتصل أحد أفراد هذه العائلة بالمصالح التابعة للمديرية الفلاحية بتنغير قصد إبلاغهم بالحادث، حيث ينتظر أن تحل لجنة تابعة للفلاحة بعين المكان من أجل معاينة الحادث والتقاط صور لما حدث. وتعليقا على الحادث أكد فرد من العائلة أن ما حدث أمر رباني ولا يد للبشر فيه.

 
المصدر:chtoukapress.com

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *