الأخبار العاجلة
أنت هنا: الرئيسية » التعاون الدولي » وزراء زراعة متوسطيون يجتمعون بالجزائر
وزراء زراعة متوسطيون يجتمعون بالجزائر

وزراء زراعة متوسطيون يجتمعون بالجزائر

تبدأ، اليوم الثلاثاء بالجزائر أعمال الاجتماع العاشر لوزراء الفلاحة في البلدان الأعضاء في المركز الدولي للدراسات الزراعية العليا المتوسطية.
ويناقش الاجتماع على مدى ثلاثة أيام المسائل المرتبطة بالأمن الغذائي وحماية الموارد الطبيعية وطرق الاستهلاك الغذائي ومكافحة التبذير الذي يكلف الاقتصاد العالمي نحو 750 يورو سنويا.
كما يبحث إدارة الموارد النادرة مثل المياه والأراضي الزراعية وتطوير الأنظمة الخاصة بالمناطق الريفية.
وسيعكف المشاركون وفق بيان لوزارة الزراعة الجزائرية أيضا على التفكير في طريقة جديدة لإيجاد تصور للمناطق الريفية المتوسطية ووظيفتها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.
الجدير بالذكر أن المركز الدولي للدراسات الفلاحية العليا المتوسطية منظمة حكومية تم إنشاؤها سنة 1962 من أجل ترقية التعاون متعدد الجوانب في المتوسط في ميادين الفلاحة والغذاء والمناطق الريفية والبيئة بهدف الاستجابة لاحتياجات التنمية في المنطقة، ويضم 13 بلدا هي الجزائر وتونس والمغرب ومصر ولبنان ومالطا وإسبانيا وفرنسا واليونان وايطاليا والبرتغال وتركيا وألبانيا.

المصدر : http://www.albawabhnews.com/372052

عن abdelhadi boussai

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى