مزارعون تونسيون يحتجون على القانون الجبائي الجديد

خرج مزارعون تونسيون وأصحاب سيارات وشاحنات نقل في تظاهرات احتجاجية حاشدة في عدة محافظات اليوم تعبيرا عن رفضهم للضرائب في القانون الجبائي والمالي الجديد.
وقامت مجموعة من أصحاب السيارات وشاحنات النقل بمحافظة قفصة جنوب غربي تونس بتظاهرات مطالبين موظفي الجبايات بمغادرة مكاتبهم كما قام محتجون بغلق بعض الطرقات ما تسبب في توقف حركة المرور.
وفي محافظة باجة بالشمال الغربي قام محتجون من المزارعين وممثلي نقابة الفلاحين والاتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري بوقفة احتجاجية وسط المدينة.
كما أقدم محتجون في تظاهرات احتجاجية مماثلة في عدة محافظات اخرى بمختلف أنحاء البلاد كقبلي وقابس وسليانة ونابل وصفاقس ومنوبة واريانة بغلق مراكز حكومية.
ومن جهته أكد رئيس نقابة المزارعين التونسيين بمحافظة باجة شمال غربي تونس ياسين المغراوي في تصريح لوسائل الاعلام أن “رفع الدعم عن معلوم الجولان للنقل الزراعي الذي كان يستفيد منه أكثر من 20 الف مزارع بهذه المنطقة فقط قد أدى الى زيادة مشطة في هذه الجباية بنسبة فاقت ال500 في المئة وهو ما لا قدرة لمعظم المزارعين على دفعه”.
وحذر العديد من المزارعين وممثلي المنظمات النقابية الزراعية في تصريحات صحافية متفرقة هنا اليوم من خطر حدوث “ثورة جبائية” لاسيما من جانب الفلاحين في حالة عدم قيام الحكومة بمراجعة النسب الضريبية والجبائية على الانشطة والاعمال الزراعية.
وتزامنت هذه التظاهرات الاحتجاجية الحاشدة للمزارعين مع خروج عدة فئات مهنية واجتماعية في موجة من الوقفات والمسيرات الاحتجاجية تعبيرا عن رفضهم لقرارت حكومية تتعلق بوظائفهم أو تأكيدا على المطالبة بحقهم في العمل والتنمية وتحسين ظروفهم المعيشية القاسية.
وعلى صعيد متصل شارك اليوم اطباء تونسيون في مسيرة حاشدة احتجاجا على مشروع قانون العمل الاجباري بالمناطق الداخلية عند التخرج لاسيما لاطباء الاختصاص.

المصدر : http://www.kuna.net.kw/ArticleDetails.aspx?id=2354200&language=ar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *