افتتاح المعرض الدولي للفواكه والخضر بآيت ملول SIFEL

آيت ملول/5 دجنبر 2013/ومع/ انطلقت، مساء اليوم الخميس بآيت ملول، فعاليات الدورة 11 للمعرض الدولي للفواكه والخضر(سيفيل)، في فضاء أعد خصيصا لهذا الغرض بقلب المنطقة الصناعية للمدينة.

وأوضح المنظمون أن هذا المعرض يدخل هذه السنة العقد الثاني من وجوده بانتقاله بالقرب من الفاعلين والمنتجين بجهة سوس ماسة درعة، معتبرين أن “اختيار آيت ملول، قلب السلسة الإنتاجية، فرض نفسه بشكل طبيعي لاحتضان هذا الحدث البارز”.

وحضر حفل افتتاح هذه الدورة، التي تتواصل إلى غاية ثامن دجنبر الجاري بالمنطقة الأولى للتصدير بالمغرب، عامل عمالة إنزكان آيت ملول وعدد من النواب والمنتخبين المحليين ومهنيو القطاع.

ومن المنتظر أن تستقطب هذه التظاهرة أزيد من 50 ألف زائر و250 عارضا من عدة بلدان، لاسيما من فرنسا وإسبانيا و إيطاليا والبرتغال والصين والمملكة العربية السعودية وألمانيا وبلجيكا وسويسرا وهولندا وتونس والسنغال والكونغو برازافيل والبنين ولبنان والسودان وروسيا وكرواتيا.

ويغطي هذا المعرض، الذي ستتخلله عروض فلاحية وسلسلة من المحاضرات والندوات وزيارات ميدانية لعدد من المواقع الإنتاجية، مساحة إجمالية تصل إلى 30 ألف متر مربع ويضم ثلاث أجنحة للعرض.

وتتطلع هذه التظاهرة، التي تنظم تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري، بدعم من جمعية منتجي ومصدري الفواكه والخضر، ومجلس جهة سوس ماسة درعة، إلى أن تكون، حسب المنظمين، فضاء لتلاقي المهنيين للتداول بشأن الاستراتيجية التي أعدت للنهوض بهذا القطاع في إطار مخطط (المغرب الأخضر).

المصدر : http://www.menara.ma

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *