الأخبار العاجلة
أنت هنا: الرئيسية » الفلاحة الخليجية » الرياض تستضيف الاجتماع التأسيسي للمجلس الدولي للتمور
الرياض تستضيف الاجتماع التأسيسي للمجلس الدولي للتمور

الرياض تستضيف الاجتماع التأسيسي للمجلس الدولي للتمور

البوابة العربية لأخبار الفلاحة

 

تستضيف مدينة الرياض، يوم الاحد ٢٨ محرم ١٤٣٥ه الموافق ١ ديسمبر٢٠١٣م ، الاجتماع التأسيسي للمجلس الدولي للتمور، الذي سيناقش مشروع النظام الأساسي للمجلس الدولي للتمور وإقراره، وذلك في فندق ماريوت الرياض.

أوضح ذلك وكيل وزارة الزراعة لشؤون الزراعة الدكتور خالد بن محمد الفهيد, مبيناً أن الاجتماع سيبحث النظام الأساسي للمجلس الدولي للتمور والإعلان عن تأسيسه في مدينة الرياض، والموافقة عليه من قبل الأعضاء لاعتماده، بالإضافة إلى انتخاب الرئيس واللجنة التنفيذية وخطة وبرنامج العمل للمجلس.
وأكد أن موافقة المملكة على تبني إنشاء المجلس الدولي للتمور، وأن يكون مقره الرياض، يأتي امتداداً لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – من اهتمام كبير بالتمور عبر دعم وتشجيع وزارة الزراعة للمزارعين من خلال تقديم الإعانات وشراء جزء من إنتاج مناطق المملكة بسعر مجزي وتصنيعه والقيام بمهام الإرشاد الزراعي للمزارعين ومكافحة الآفات التي تصيب النخيل.
وأشار إلى أن الوزارة قامت بإنشاء مركز متخصص لأبحاث النخيل والتمور في محافظة الأحساء يعني بإجراء الأبحاث والتجارب الخاصة بالنخيل والتمور، إضافة لكراسي أبحاث النخيل والتمور في الجامعات المتخصصة بالمملكة في هذا المجال.
المصدر:http://www.moa.gov.sa

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى