إتحاد الفلاحين الجزائريين يطالب بزيادة دعم الدولة للقطاع

البوابة العربية لأخبار الفلاحة

 

طالب رئيس الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين، محمد عليوي، الأحد، برفع مستوى دعم الدولة للقطاع الفلاحي لاسيما في الشعب الاستراتيجية كالحليب والحبوب والبطاطا وكذا الصناعات التحويلية.

وفي اجتماع جمع أعضاء الأمانة العامة للاتحاد ولجنة الفلاحة والصيد البحري وحماية البيئة بالمجلس الشعبي الوطني دعا عليوي إلى استمرار دعم الدولة لمختلف الأنشطة الفلاحية وترقيته إلى مستويات الدعم المعمول بها في الدول الأخرى خاصة المتقدمة منها.

وشدد ذات المتحدث على ضرورة توجيه هذا الدعم للمنتجين “الحقيقيين” بطريقة مباشرة مشيرا إلى أهمية التكفل بفائض الإنتاج الذي تعرفه بعض الشعب كالبطاطا وكذا تدعيم الصناعات التحويلية وتشجيع الري التكميلي لرفع الإنتاج الوطني من الحبوب. كما طالب ممثل نقابة الفلاحين بإعفاء الفلاحين من الإتاوة على الأرض ضمن قانون الامتياز الفلاحي والموالين ومربي الدواجن من مختلف الضرائب “لمدة تدرس بعقلانية مع الاتحاد”.

وفي قراءته للائحة المطالب أمام أعضاء اللجنة-التي ترأسها الطيب بادي رئيس اللجنة- ألح عليوي على ضرورة التعجيل في إنشاء المجلس الأعلى للفلاحة المقرر في قانون التوجيه الفلاحي مطالبا ان يكون ممثلي الاتحاد من بين تشكيلته الأساسية.

ولضمان توزيع منسجم للمنتوجات الفلاحية على المستوى الوطني قال عليوي إن الاتحاد قد اقترح على الوزير الأول تعديل المرسوم التنفيذي الخاص بنقل المواد الغذائية الى مناطق الجنوب عن طريق تخصيص دعم لشركات نقل المواد الفلاحية مثل الخضروات والحليب والقمح لجعل أسعارها في نفس مستويات الأسعار المتداولة في مناطق الشمال.

كما دعا ممثل الفلاحين أمام أعضاء لجنة الفلاحة بالمجلس الشعبي الوطني اعادة احياء الدواوين الفلاحية وتقوية المؤسسات المالية التابعة للقطاع وتمكينها من مسايرة التطور الزراعي.

المصدر: http://www.echoroukonline.com/ara/articles/185147.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *