تارودانت : ندوة صحفية لتقديم الدورة الأولى من ملتقى تربية الأبقار

البوابة العربية لأخبار الفلاحة

 

عقدت اللجنة المنظمة لملتقى تربية الأبقار بتارودانت ندوة صحفية كان الغرض منها إعطاء أرضية تعريفية بالدورة الأولى لملتقى تربية الأبقار، المزمع تنظيمه من 20 إلى 23 نونبر الجاري. الندوة الصحفية احتضنتها قاعة الندوات بتارودانت اليوم السبت 16 نونبر 2013 على الساعة 10 والنصف صباحا .

حسب أعضاء اللجنة المنظمة والمتكونة من التعاونية الفلاحية كوباك وعمالة إقليم تارودانت فالملتقى يهدف إلى تحضير فضاء للتواصل وتبادل الخبرات ما بين جميع الفاعلين في قطاع تربية الأبقار على الصعيد المحلي والجهوي والوطني.

كما أنهم رسموا سقفا لانتظاراتهم من هذا الملتقى حددوها في : تمكين مختلف الفاعلين والمهنيين من الاستفادة من التقدم التكنولوجي لسلسلة إنتاج الأبقار، النهوض بإنتاج الأبقار وإبراز إمكانيات التعاونية في هذا الميدان.، جمع مختلف الفاعلين ( مهنيين ومؤسساتيين ) حول مشروع مشترك يروم التنمية القروية، التعريف بالرصيد الوراثي للأبقار على مستوى المحلي والجهوي والوطني، إتاحة الفرصة لمموني قطاع تربية الأبقار لعرض أخر المستجدات التقنية والتكنولوجية على مستوى مختلف سلاسل القيمة لقطاع الأبقار.

وقد رفعت الطاقات التي تسهر على تنظيم هذا الملتقى في نسخته الأولى رهانات تجسدت في استهداف وتحفيز مشاركة الفلاحين بإقليم تارودانت، والعمل على ضمان مشاركة اكبر قدر من المهتمين في الملتقى مع تمكينهم من التعرف على المستجدات في قطاع تربية الأبقار.

وحسب اللجنة المنظمة فانه يتوقع أن يبلغ عدد الزوار حوالي 20 ألف زائر، العارضين حوالي 100 عارض، وعدد الأبقار المشاركة حوالي 180 بقرة، وتبلغ المساحة المخصصة للعرض 10 ألف متر مربع.

بعد ذلك انتقل الوفد الصحفي رفقة اللجنة المنظمة إلى مكان العرض للوقوف على أخر التحضيرات للملتقى، كما ثم زيارة  الامكان المخصصة للعروض والتعرف عليها عن قرب .

المصدر:تارودانت 24 الإخبارية: عبد المجيد الترناوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *