إنفراد / حوار صحفي حصري مع السيد ناصر صادق عقب آنتخابه رئيسا للجمعية الوطنية لخريجي المعاهد الفلاحية

البوابة العربية لأخبار الفلاحة

بداية أود أن أتقدم إليكم بأحر التهاني على انتخابكم رئيسا لجمعيتكم الجديدة متمنيا لكم كامل التوفيق إنشاء الله.

السيد ناصر صادق: شكرا  لك و لموقع البوابة العربية لأخبار للفلاحة على دعمها و مساندتها للجمعية الوطنية لخريجي المعاهد الفلاحية في كل مراحلها التأسيسية .

س: كما يعلم الجميع أنكم أعلنتم عن تأسيس أول جمعية وطنية لخريجي المعاهد الفلاحية بمراكش يوم السبت 9 نونبر 2013 ، نود إن سمحتم أن تطلعونا على الأجواء والظروف التي مر بها الجمع العام الوطني  التأسيسي ؟

ج: انعقد الجمع العام الوطني التأسيسي في أجواء خاصة يمكن أن أصفها شخصيا بالتاريخية، حيث كانت مناسبة لجمع شمل أسرة الخريجين، و مرت كل مراحل التأسيس في ظروف جيدة تميزت بالجدية و التفاؤل و الاحتفالية بميلاد هذا المشروع الجمعوي، و عرف المصادقة على القانون الأساسي بالإجماع و انتخاب رئيس الجمعية الذي فوضت له صلاحية تعيين أعضاء المكتب المركزي.

س: ما مدى تجاوب المهتمين معكم في الجمع العام الوطني التأسيسي وهل أنتم راضون على نسبة الحضور ؟

ج: عرف الجمع العام الوطني التأسيسي مشاركة مشرفة ،تمثلت في حضور مختلف فعاليات المجتمع المدني و أطر مهتمة بالقطاع الفلاحي، على رأسهم السيد مدير معهد التقنيين المتخصصين في الفلاحة السويهلة  و ممثلين عن التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين المساند الرسمي، بالإضافة إلى أكثر من 70 خريج (ة) المعاهد الفلاحية من مختلف جهات المملكة و هذا الحضور يبشر بنجاح الجمعية مستقبلا إن شاء الله.

س:ما هو شعوركم وأنتم تنتخبون كأول رئيس للجمعية الوطنية لخريجي المعاهد الفلاحية بالمغرب ؟

ج: فعلا إنه تكليف قبل أن يكون تشريف أن يتم انتخابي رئيسا للجمعية الوطنية لخريجي المعاهد الفلاحية و أتمنى أن يوفقني الله رفقة زملائي بالمكتب المركزي في تحمل هذه المسؤولية، كما أتمنى أن أكون عند حسن ظن  جميع الخريجين من أجل تحقيق أهداف الجمعية التي صادق عليها الجمع العام الوطني التأسيسي.

س:هل هناك برنامج مسطر ستعتزمون تنفيذه خلال ولايتكم؟

ج: بطبيعة الحال نحن بصدد تسطير برنامج عملي على مجموعة من المستويات على المدى البعيد و القريب و المتوسط كما أننا نضع من أولوياتنا تنظيم لقاءات تواصلية للتعريف بأهداف الجمعية و توسيع رقعة المنخرطين بالإضافة إلى إنشاء مرصد لتشغيل الخريجين العاطلين عن العمل  بالإضافة إلى تنظيم تكوين مستمر لفائدة الخريجين المندمجين في سوق الشغل في مختلف التخصصات بمجموعة من جهات المملكة.

س: كلمة مفتوحة أو رسالة تودون إرسالها لكل المهتمين والفعاليات ؟

ج: الحمد لله، بالأمس تفوقنا في البناء الأصغر و سنعمل اليوم على  البناء الأكبر، فقط أريد أن أشير إلى شيء جد مهم يتعلق بنجاح الجمعية ، و هو ” أن يد واحدة لا تصفق” كما يقول المثل ، لهذا على جميع الفعاليات و الأطر في القطاع الفلاحي و جميع خريجي المعاهد الفلاحية أن لا يضعوا العصي في العجلة بل ينبغي أن تتكاثف الجهود مع جميع الإخوان بالمكتب المركزي للجمعية و يتعاون الكل لما فيه مصلحة للوطن و للأسرة الفلاحية و لفئة خريجي المعاهد الفلاحية فهذا الإطار هو الفرصة السانحة ليس فقط لرفع التهميش الذي نعيشه بل للمساهمة في التنمية الفلاحية، فيد الله مع الجماعة و أظن أن كلامي واضح و شكرا.

 

تعليق واحد

  1. nour-eddine el-fessyane

    في أول كلامي الحمد الله والصلاة و السلام على أشرف المرسلين،أود من كل أعماق قلبي أن أتشرف بمباركة هذه الجمعية ونيابة عن جميع خريجي المعاهد الفلاحية بتارودانت أن أتقدم بأحر التهاني للأخ ناصر صادق بإنتخابه رئيسا للجمعية وأتمنى من الله العلي القدير أن يوفقه لما فيه مصلحة للوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *