الأخبار العاجلة
أنت هنا: الرئيسية » الفلاحة في البلدان العربية

أرشيف القسم : الفلاحة في البلدان العربية

الإشتراك في الخلاصات

منظمة مصرية تطالب مصر بوقف استيراد القمح من روسيا بعد كارثة الانفجار النووى

82

طالبت منظمة العدل والتنمية لدراسات الشرق الاوسط وشمال افريقيا الحكومة المصرية بوقف استيرادالقمح من روسيا عقب كارثة الانفجار النووى وحذر المتحدث الرسمى للمنظمة  ” زيدان القنائى”  من كارثة صحية بمصر حال الاستمرار فى استيراد مصر للقمح الروسى بسبب تاثيرات الغبار النووى على القمح الروسى وقالت المنظمة ان مصر تستورد حوالى 90% من القمح من روسيا وأوكرانيا وتبلغ واردات مصر  من تلك الدول حوالى ... أكمل القراءة »

توقعات باندلاع انتفاضة العطش وتوقف السياحة النيلية والملاحة النهرية لنقض ايرادات النيل بمصر

barrage nahda

توقع السياسى المصرى زيدان القنائى الناشط الحقوقى اندلاع انتفاضة العطش بمصر خلال السنوات القادمة نتيجة انخفاض منسوب مياه النيل الامر الذى سيؤدى الى توقف محطات رفع المياه عن توصيل المياه الى عشرات القرى والمراكز والمحافظات المصرية خاصة بمنطقة الدلتا ومحافظات شمال الصعيد المنيا وبنى سويف واسيوط وتوقع القنائى توقف تام للسياحة النيلية بنهر النيل وظهور جزر نيلية وسط النيل وتوقف ... أكمل القراءة »

ما بعد الحصار.. “بلدنا” شركة قطرية تحقق الاكتفاء الذاتي

509

استطاعت قطر في غضون فترة قصيرة الاكتفاء الذاتي من منتجات الألبان بل تصديره للخارج، وتعد شركة بلدنا واحدة من أضخم المشروعات التي ساهمت في اكتفاء الدولة ذاتيا.     أكمل القراءة »

فلاحو مصر أول دافعي فاتورة سد النهضة

gerd_dam

  يخشى خبراء من تقلص الرقعة الزراعية لمصر مما يهدد مكانتها كبلد زراعي عريق، مع استمرار إثيوبيا في تجاهل مطالب القاهرة بشأن سد النهضة، الرامية للحفاظ على حصة مصر من نهر النيل. وبيّنت دراسة عن جامعة القاهرة أن “مصر ستفقد أكثر من نصف رقعتها الزراعية إذا ما قامت إثيوبيا بملء الخزان خلال ثلاث سنوات”، أما “إذا تضاعفت مدة الملء، فستفقد 17% من رقعتها الزراعية”. ورغم أن ... أكمل القراءة »

السودان يعود لدفن الذرة في “مخازن الأرض”

441

تستقبل القضارف -كبرى ولايات شرق السودان- زائرها بأكوام ترابية لا تخطئها العين، وهي ليست سوى آثار المطامير (حفر عملاقة في باطن الأرض) لدفن آلاف الأطنان من محصول الذرة بأنواعه المختلفة. فبعد أن ضاقت صوامع تخزين الغلال عن استيعاب الإنتاج، لم يجد المسؤولون في البنك الزراعي السوداني -الجهة الوحيدة المتحكمة في شراء الذرة من المنتجين- غير العودة إلى دفن المحصول بباطن الأرض. وتتسع ... أكمل القراءة »

افتتاح أعمال الدورة التدريبية القطرية حول ” تحديد مناطق حصاد المياه بالمناطق المطرية باستخدام نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد”

pic1n1-4sep2016

افتتحت المنظمة العربية للتنمية الزراعية يوم الأحد الموافق 04 سبتمبر 2016م، من مقرها الرئيس الخرطوم جمهورية السودان، أعمال الدورة التدريبية القطرية حول “تحديد مناطق حصاد المياه بالمناطق المطرية باستخدام نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد” بمشاركة (23) كادرا من وزارة الموارد المائية والري والكهرباء ووزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري – ولاية الخرطوم ووزارة الزراعة والغابات والمراعي – ولاية القضارف ووزارة ... أكمل القراءة »

باحثون بقطر يدرسون فوائد تمور الخلاص ودقلة النور

441

يدرس باحثون من فرع جامعة وايل كورنيل للطب في قطر خصائص التمر ويرصدون فوائده الصحية، وذلك في ضوء مكانته وأهميته الخاصة عند المسلمين وحرصهم على بدء الإفطار به خلال شهر رمضان الكريم. وقالت جامعة وايل كورنيل للطب في بيان أمس الأربعاء وصل إلى الجزيرة نت، إن باحثيها يتميزون باختصاصهم في مجال بحثي حديث نسبيا يعرف باسم “علم المستقلَبات”، ويُقصد به الدراسة الشاملة ... أكمل القراءة »

انعقاد اجتماع للأمانة العامة للاتحاد العام للفلاحين العرب

111

في الفترة بين 10 و 13 فبراير 2015   و باستضافة من الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق  عقدت الامانة  العامة للأتحاد العام للفلاح الزراعيين العرب اجتماعا تم من خلاله مناقشة العديد من القضايا  و تقويمها للاحداث من الاوضاع السياسية و الاقتصادية التي يشهدها الوطن العربي , إضافة لنشاطات الامانة       أكمل القراءة »

المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية ينعقد بأبوظبي في غياب المغرب

semences

في غياب للمشاركة المغربية، انطلقت اليوم الإثنين بأبوظبي فعاليات المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية، الذي يسعى إلى استقطاب واستعراض أبرز الابتكارات والتقنيات الحديثة لرفع الإنتاج الزراعي في مختلف دول العالم. ويشهد المنتدى، الذي ينعقد تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء بالإمارات، مشاركة بلدان عديدة وكذلك مستثمرين وأهم المبتكرين ورواد الأعمال في العالم . وقد تميزت  الجلسة الحوارية ... أكمل القراءة »

وزراء الزراعة العرب يبحثون فى القاهرة جهود تحقيق الأمن الغذائى

2013-635136444957368658-736_main

عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الخميس، أعمال الدورة الثانية والأربعين للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، برئاسة عبد الوهاب نوري، وزير الفلاحة والتنمية الريفية الجزائري، ومشاركة وزراء الزراعة أو من يمثلهم من كل من مصر وليبيا والسودان وتونس ومشاركة الدكتور طارق بن موسي الزدجالي، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية. وأكد نوري، فى كلمته بالجلسة الافتتاحية، ضرورة ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى