الأخبار العاجلة
أنت هنا: الرئيسية » الفلاحة العربية

أرشيف القسم : الفلاحة العربية

الإشتراك في الخلاصات

قطر تحقق الاكتفاء الذاتي من الدواجن الحية والألبان

580

قال وزير البلدية والبيئة القطري عبد الله بن عبد العزيز السبيعي إن نسبة الاكتفاء من إنتاج الدواجن الحية والألبان بلغت 100%، وسط إطلاق لعدد من المشاريع لتحقيق الأمن الغذائي بقطر. وتوقع السبيعي أن تصل نسبة الاكتفاء من الخضروات إلى 70% خلال السنوات الخمس المقبلة مقارنة بـ24% حاليا. وأشاد الوزير القطري بمشروع “مزرعتي” للإنتاج الزراعي والحيواني التابع للمجموعة الوطنية للتصنيع الزراعي والحيواني، ... أكمل القراءة »

المبيدات الزراعية المسرطنة تفتك بالمصريين

441

كشف منح هيئة محلفين بالولايات المتحدة تعويضا يتجاوز 289 مليون دولار لمزارع سابق قال إنه أصيب بمرضالسرطان من استخدام مبيد أعشاب “راوند آب”؛ عن مدى فداحة الواقع الذي يعيشه الفلاح المصري، في ظل اعتماده على الكثير من المبيدات الزراعية “السامة”، ومنها مبيد “رواند آب”. وحسب خبراء ومراقبين، فإن مصر تعاني بشدة من جراء انتشار مبيدات زراعية مختلفة محظورة دوليا، فضلا عن سوء الاستخدام المصرح به، ... أكمل القراءة »

فلاحو مصر أول دافعي فاتورة سد النهضة

gerd_dam

  يخشى خبراء من تقلص الرقعة الزراعية لمصر مما يهدد مكانتها كبلد زراعي عريق، مع استمرار إثيوبيا في تجاهل مطالب القاهرة بشأن سد النهضة، الرامية للحفاظ على حصة مصر من نهر النيل. وبيّنت دراسة عن جامعة القاهرة أن “مصر ستفقد أكثر من نصف رقعتها الزراعية إذا ما قامت إثيوبيا بملء الخزان خلال ثلاث سنوات”، أما “إذا تضاعفت مدة الملء، فستفقد 17% من رقعتها الزراعية”. ورغم أن ... أكمل القراءة »

الساحل السوري يحرق ثروته الزراعية

3401545987

 لجأ الكثير من المزارعين في الساحل السوري إلى الاستغناء عن أشجار الحمضيات، بعد أن بقيت الكثير من المحاصيل على الأشجار دون قطافها، بسبب تدني أسعار الحمضيات بشكل عام في سوريا.تحكم التجار بأسعار المواد الغذائية والمحاصيل ودفع إتاوات كبيرة للشبيحة المنتشرين على الحواجز بين القرى والأسواق، كان سببا إضافيا لقلع الأشجار، إضافة لانخفاض أعداد الأسواق المحلية وعدم القدرة على تسويق بضائعهم ... أكمل القراءة »

السودان يعود لدفن الذرة في “مخازن الأرض”

441

تستقبل القضارف -كبرى ولايات شرق السودان- زائرها بأكوام ترابية لا تخطئها العين، وهي ليست سوى آثار المطامير (حفر عملاقة في باطن الأرض) لدفن آلاف الأطنان من محصول الذرة بأنواعه المختلفة. فبعد أن ضاقت صوامع تخزين الغلال عن استيعاب الإنتاج، لم يجد المسؤولون في البنك الزراعي السوداني -الجهة الوحيدة المتحكمة في شراء الذرة من المنتجين- غير العودة إلى دفن المحصول بباطن الأرض. وتتسع ... أكمل القراءة »

معرض قطر الزراعي الدولي الخامس 22-25 مارس 2017

expoqatar

تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، يتم للسنة الخامسة تنظيم المعرض الزراعي القطري الدولي الخامس 2017، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات من 22 وحتى 25 مارس 2017 على مساحة 12 ألف متر مربّع. ويستضيف الحدث الذي يتم تنظيمه هذه السنة بمشاركة مئات الشركات المحليّة والدوليّة العاملة في قطاع الزراعة ، ... أكمل القراءة »

200 ألف لتر زيت يعرضها مهرجان الزيتون بالجوف

3e02e7aa-8b67-414e-a413-2f7a618eb23c

استقبل مهرجان الزيتون العاشر بمدينة الجوف شمالي غربيالسعودية ما يزيد عن مئتي ألف لتر من زيت الزيتون المعروض للبيع، كما ضم منتجات عدة مشتقة منه، بما يجعله أكبر سوق خليجي للزيتون وزيته. وأوضح رئيس اللجنة العليا لمهرجان الزيتون عجب القحطاني أن المعرض يحتوي ما يزيد عن مئتي ألف لتر من زيت الزيتون وأكثر من 15 ألف كلغ من الزيتون المخلل، وهو ما يمثل ... أكمل القراءة »

التعريف ب : الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي

2

مرحبًا بكم في موقع الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي. https://www.aaaid.org/ar تأسست الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي منذ 40 عامًا برؤيةً أوليةً تتمثل في تعزيز الأمن الغذائي في العالم العربي من خلال توفير منتجات زراعية وغذائية مستدامة ومغذية وبأسعار معقولة. وما زلنا في الهيئة نجتهد في التزامنا بتلك الرؤية اليوم وبسعينا الدؤوب إلى تحقيقها من خلال الاستثمار الزراعي بالإضافة الى تنمية ... أكمل القراءة »

افتتاح أعمال الدورة التدريبية القطرية حول ” تحديد مناطق حصاد المياه بالمناطق المطرية باستخدام نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد”

pic1n1-4sep2016

افتتحت المنظمة العربية للتنمية الزراعية يوم الأحد الموافق 04 سبتمبر 2016م، من مقرها الرئيس الخرطوم جمهورية السودان، أعمال الدورة التدريبية القطرية حول “تحديد مناطق حصاد المياه بالمناطق المطرية باستخدام نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد” بمشاركة (23) كادرا من وزارة الموارد المائية والري والكهرباء ووزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري – ولاية الخرطوم ووزارة الزراعة والغابات والمراعي – ولاية القضارف ووزارة ... أكمل القراءة »

باحثون بقطر يدرسون فوائد تمور الخلاص ودقلة النور

441

يدرس باحثون من فرع جامعة وايل كورنيل للطب في قطر خصائص التمر ويرصدون فوائده الصحية، وذلك في ضوء مكانته وأهميته الخاصة عند المسلمين وحرصهم على بدء الإفطار به خلال شهر رمضان الكريم. وقالت جامعة وايل كورنيل للطب في بيان أمس الأربعاء وصل إلى الجزيرة نت، إن باحثيها يتميزون باختصاصهم في مجال بحثي حديث نسبيا يعرف باسم “علم المستقلَبات”، ويُقصد به الدراسة الشاملة ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى